Overblog
Editer l'article Suivre ce blog Administration + Créer mon blog
13 février 2010 6 13 /02 /février /2010 00:27

Today, a wounded and dozens of cases of suffocation and inhalation of tear gas, including two journalists and a TV correspondent.


The heros of Avatar, along with the Internationals and Isreali activists participated together with the residents.

.


And began the Israeli occupation army to start building a new route under the Israeli Supreme Court decision issued on 4/9/2007, under this resolution is expected to recover to the village of Bil'in, around half of the land expropriation and the amount of 2300 Dunams.

 

The Popular Committee Against the Wall in Bil'in and settlement calls all the leaders and elements of the national Palestinian ministers, members of the Legislative Council, the Palestinian and International and Israeli activists to participate in the Main march, coming on Friday the 19th, on the occasion of the fifth anniversary of the Popular Resistance in the village of Bil'in.


 


English Below

 

البدء بتغيير مسار الجدار في بلعين وإصابة مواطن بجروح في مسيرة بلعين الأسبوعية المناهضة للجدار

والعشرات بحالات الاختناق بينهم الأخ هارون عمايرة مراسل تلفزيون فلسطين

 

أصيب اليوم مواطن بجروح وإصابة مراسل تلفزيون فلسطين الأخ هارون عمايرة والأخ فادي الجيوسي والعشرات بحالات الاختناق نتيجة استنشاقهم للغاز المسيل للدموع جراء المواجهات التي جرت في قرية بلعين إلى جانب نشطاء سلام ومتضامنين أجانب اثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمسيرة الأسبوعية المناهضة للجدار والاستيطان.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، الرفيق هشام أبو ريا "أبو صالح" عضو المكتب السياسي لجبهة التحرير الفلسطينية، وكوادر وأعضاء جبهة النضال الشعبي الفلسطيني، وأهالي قرية بلعين إلى جانب نشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب. وعدد من الأشخاص المتنكرين بلباس ممثلين بالفيلم الأمريكي " أفيتار " الخيالي وهذه الرواية مأخوذة من الأساطير القديمة التي ترمز للشر،  والذي يدور روايته " أن الأمريكان يريدوا أن يحتلوا إحدى الكواكب، وأن هذا الكوكب يسكنه سكانه الأصليون تحت الشجر وأنه هناك معادن ثمينة جدا تحت الشجر الذي يسكنه السكان، وأن الاحتلال الأمريكي من أجل أن يسيطر على هذه المعادن الثمينة يريد أن  يقوم بطرد السكان من تحت الشجر، من خلال إرسال أشخاص للسيطرة على هذه الأراضي،  وإنما الذي حصل هو تعاطف هؤلاء الأشخاص مع السكان لشعورهم أن سكان هذا الكوكب هم أحق الناس في البقاء والعيش على الكوكب وفشل الاحتلال بالسيطرة على هذا الكوكب، وإكساب هذا الفيلم تعاطف الملايين من مشاهديه مع سكان هذا الكوكب بالرغم من أنه خيالي ورفض الاحتلال أينما كان"، وتأتي هذه الفكرة في تعاطف كل من يأتي إلى بلعين ويشارك في المظاهرات السلمية ورفضهم للاحتلال  وشعورهم بأحقية استرجاع هذه الأراضي إلى أصحابها الأصليين، وهم أهالي قرية بلعين وأن تجربة بلعين أصبحت أسطورة في المقاومة الشعبية السلمية على مستوى العالم. وهذه رسالة لكل الأحرار في العالم للضغوط على حكوماتهم لدعم الشعب الفلسطيني لإزالة الاحتلال وهدم الجدار والمستوطنات وإقامة الدولة الفلسطينية على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس الشرقية.  

ورفع المشاركون في المسيرة، الأعلام الفلسطينية والشعارات المنددة بسياسة الاحتلال الاستيطانية، وأخرى تندد بالاعتداء على البيوت المقدسية، وتدعو إلى وقف حملات الاعتقال والإفراج عن كافة المعتقلين ورفع الحصار عن قطاع غزة.

وجاب المتظاهرون شوارع القرية وهم يرددون الهتافات الوطنية، الداعية إلى الوحدة الوطنية ونبذ الخلافات، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.

 

وتوجهت المسيرة نحو الجدار، حيث كانت قوة عسكرية من جيش الاحتلال الإسرائيلي تكمن لهم وراء المكعبات الإسمنتية خلف الجدار، بعد أن قامت بإغلاق بوابة الجدار بالأسلاك الشائكة. وعند محاولة المتظاهرين العبور نحو الأرض الواقعة خلف الجدار التي يملكها أهالي البلدة ، قام الجيش بإطلاق قنابل الصوت والرصاص المعدني المغلف بالمطاط والقنابل الغازية نحوهم. ما أدى إلى إصابة سمير برناط عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار في بلعين بقنبلة غاز برجله ومراسل تلفزيون فلسطين هارون عمايرة وفادي الجيوسي والعشرات بحالات الاختناق.

 

 وبدأ جيش الاحتلال الإسرائيلي بالشروع في بناء مسار الجدار الجديد بموجب قرار المحكمة العليا الإسرائيلية الصادر في 4/9/2007، وبموجب هذا القرار من المتوقع أن يسترد أهالي قرية بلعين قرابة نصف الأراضي المصادرة والبالغة 2300 دونم. وتؤكد اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين على أن بناء الجدار بأي مسار هو مرفوض وغير مقبول نهائيا، ويجب أن يزال هذا الجدار من على الأراضي  الفلسطينية بالكامل. وتناشد اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين جميع قادة وعناصر العمل الوطني الفلسطيني والوزراء وأعضاء المجلس التشريعي وأبناء الشعب الفلسطيني للمشاركة في المسيرة المركزية يوم الجمعة القادم الموافق 19/2/2010 بمناسبة الذكرى السنوية السادسة لانطلاق المقاومة الشعبية في قرية بلعين.

 

   من ناحية أخرى أفرجت سلطات الاحتلال الإسرائيلي يوم أمس عن الأسير والناشط الشعبي عودة ربحي أبو رحمه (21 عام) من معتقل النقب بعد انتهاء مدة حكمه البالغة ثمانية شهور بتهمة مشاركته في المسيرات الشعبية السلمية في القرية.

 

 لمزيد من المعلومات مراجعة:

د. راتب أبو رحمة – عضو اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان \ بلعين

0597117673 saborahmeh42@yahoo. 




Les articles et autres textes publiés ne reflètent pas obligatoirement les opinions de l'association "Comité Justice et Paix en Palestine et au Proche-Orient du 5ème (CJPP5)", qui dénie toute responsabilité dans leurs contenus, lesquels n'engagent que leurs auteurs ou leurs traducteurs. Nous sommes attentifs à toute proposition d'ajouts ou de corrections.
Le contenu de ce site peut être librement diffusé aux seules conditions suivantes, impératives : mentionner clairement l'origine des articles et autres textes, le nom du site et/ou du journal, ainsi que celui des traducteurs.
For more information contact:
Dr. Rateb Abu Rahma - Member of the Popular Committee Against the Wall and settlement \ Bil'in
0597117673 saborahmeh42@yahoo.com
Partager cet article
Repost0

commentaires